Home

    You are here

ارتفاع الاسهم الاوروبية وسط تزايد الضغوط من أجل التحفيز

You are here

ارتفاع الاسهم الاوروبية وسط تزايد الضغوط من أجل التحفيز

Oct 17 2014, 17:14 GMT

Stock.com

ارتفعت الأسهم الأوروبية إلى أعلى معدل لها في أكثر في ستة أسابيع بعد ثمانية أيام من الخسارة في الوقت الذي يزداد الضغط على صانعي السياسات في منطقة اليورو الاقتصادية المتداعية لتقديم مزيد من اجراءات التحفيز. كما ارتفعت الأسهم الأميركية الآجلة، في حين انخفضت الأسهم الآسيوية.

اكتسبت أكور اس اي 1.3 في المائة بعد أن سجلت نمو في المبيعات تغلب على توقعات المحللين. بينما رولز رويس هولدنجز 8.7 في المائة بعد خفض توقعاته مبيعاتها للعام بأكمله.

وأضاف مؤشر ستوكس أوروبا 600 1.1 في المائة الى النقطة 313.54 عند الساعة 8:52 صباحاً في لندن، في حين تراجع مقياس الأسهم بنسبة 6.7 في المائة منذ 6 أكتوبر وذلك بسبب قيام صندوق النقد الدولي بخفض توقعات النمو العالمي له. ومن جانب آخر، تقدم مؤشر ستاندرد آند بورز 500 للعقود الآجلة 0.8 في المئة اليوم، في حين انخفض مؤشر MSCI للأسهم الآسيوية بنسبة 0.6 في المائة.

في رسالة عبر البريد الالكتروني كتب غيليمرو هيرنانديز سامبيري الذي ساعد على إدارة 130 مليون يورو (166 مليون دولار) في شركة إيبشتاين الألمانية MPPM EK: "من الصعب التنبؤ بالأسواق لمزيد من الوقت" وتابع يقول في رسالته الإلكترونية: "نظراً لأننا قد نواجه التدابير النقدية المستمرة بشكل مفاجئ من قبل البنك الاحتياطي الفيدرالي، فإن ذلك سوف يستغرق بضعة أيام حتى نعود إلى المسار الصحيح لسوق مدفوع بالأساسيات. وسوف يبقى تقلب الأسعار على درجة عالية حيث لم ينتهي بعد الاختبار الحقيقي للمؤثرات الخارجية في السوق".

وانخفض يوم أمس مؤشر ستوكس 600 إلى أدنى سعر له منذ 10 أشهر نظراً لإخفاق اسبانيا في الوصول إلى الهدف الأقصى في بيع السندات مما سلط الضوء على هشاشة الانتعاش في البلاد. وقد تراجع المؤشر تدريجياً بعد أن صرح رئيس بنك سانت لويس الاحتياطي الفيدرالي جيمس بولارد أن البنك الاحتياطي الفيدرالي يدرس تأخير الموعد النهائي لبرنامج شراء السندات.

التقلبات العالمية

تتصدر أوروبا انتكاسة أدت إلى شطب أكثر من 5.5 مليارات دولار من قيمة الأسهم في جميع أنحاء العالم بسبب البيانات الكئيبة للإنتاج الصناعي من ألمانيا إلى المملكة المتحدة. ومع ذلك، يتمسك صناع القرار برأيهم بأن المنطقة تحتاج في الوقت الحالي لمزيد من الوقت بدلاً من التحفيز الجديد.

من جانبها صرحت المستشارة الألمانية انجيلا ميركل في برلين أمام أعضاء مجلس النواب أمس أن المساعدات الاقتصادية القائمة قد لا تستخدم بكثرة وأن هذا ليس هو الوقت المناسب لتعديل النظام المالي الذي تثق بأنه سوف يحقق الاستقرار في القارة.

وفي الولايات المتحدة، تظهر البيانات من وزارة التجارة في الساعة 8:30 صباحاً في واشنطن بأن أسعار البيوت قد ترتفع 5.4 في المائة بمعدل سنوي 1.008 في سبتمبر كما  ويتوقع خبراء الاقتصاد. وفي تقرير منفصل لجامعة ميشيغان قد ينخفض معيار ثقة المستهلك إلى 84 هذا الشهر من 84.6 في سبتمبر الماضي.

مؤشر أكور يتقدم

ارتفع مؤشر أكور 1.3 في المائة ليصبح 30،68 يورو. وأفاد أكبر مشغل فندق في أوروبا عن زيادة بنسبة 4.6 في المائة في المبيعات مقابل المبيعات في العام الماضي، وهو ما يتجاوز توقعات المحللين لارتفاع بنسبة 3.5 في المائة. وقد أكدت أكور أن أرباحها قبل خصم الفوائد والضرائب لعام 2014 من المتوقع أن تكون 575 مليون يورو (736 مليون دولار) إلى 595 مليون يورو.

من جانب آخر، نشر مقياس الأسهم المرتبطة بالسيارات أكبر مكاسب من 19 مجموعة صناعية 19 على مؤشر ستوكس 600 حيث أظهرت بيانات رابطة مصنعي السيارات الأوروبية انتعاشاً في الشهر الماضي بعد أن انخفضت في شهر أغسطس 2014. وسجلت شركة PSA بيجو سيتروين زيادة بنسبة 5.1 في المائة الى 9،11 يورو وشركة فولكس واجن أي جي 2.7 زيادة في المائة الى 158.20 يورو.

أما بالنسبة لشركة رولز رويس، فقد انخفضت أسهما بنسبة 8.7 في المائة الى 859 بنسا. وقد قامت الشركة المصنعة لمحركات الطائرات التجارية بخفض توقعات مبيعاتها للعام بأكمله حيث أشارت إلى إن الإيرادات تنخفض ولا تبقى على حالها بسبب تأخير المستهلكين للطلبات والعقوبات التجارية المفروضة على روسيا. وقالت شركة رولز رويس في بيان لها إن المبيعات سوف تنخفض بين 3.5٪ و 4٪.

Stocks Block Actions

Trading Platforms

MetaTrader

Through a simple native App download, be ready to log on to the powerful, intuitive MT4 platform and trade multiple assets on your desktop or through mobile

More on MetaTrader

WebTrader

Online access - anytime, anywhere - to your secure STOCK.com account, through desktop, tablet and mobile interfaces with no download necessary

More on WebTrader

Trading in CFDs involves significant risk to your invested capital